Friday, January 05, 2007

بخيت وعديلة 3



عرض أمس الجزء الثالث من بخيت وعديلة في التليفزيون.
ولأنني مهووس بالجزء الأول، وشاهدته مرارا عديدة، فقد كان لابد لي من حضور هذا الحدث. بمجرد أن بدأ الفيلم فوجئت بشيء غريب. شيء مزعج يدق في الرأس كالشاكوش، ولو أصغيت له بانتباه لأصبت بالصداع. موسيقى مزعجة جدا هي تكرار لنغمات محدودة تتكرر بدرجات مختلفة.
وعلى التترات قرأت أن الموسيقى لرامي إمام. وعندها تذكرت العبقري مودي الإمام الذي وضع موسيقى الجزء الأول. مودي الإمام صاحب التيمات الموسيقية البسيطة اللطيفة العبقرية. لطالما تمنيت أن أجد ألبومات موسيقية للأفلام التي كتب موسيقاها هذا العبقري، لكنني لم أجد للأسف، ولا على الإنترنت وجدت شيئا من أعماله.
الموسيقى فعلا هي أحد أهم أسباب نجاح الأفلام، ولعل جزءا من النجاح الهائل للجزء الأول من بخيت وعديلة يعود إلى موسيقى مودي الإمام. هل يكون Braveheart هو Braveheart دون موسيقى جيمس هونر؟ وهل يصلح الأب الروحي دون نينو روتا؟ أو هاري بوتر دون جون ويليامز؟ أو توم وجيري دون سكوت برادلي؟
لهذا لا يمكن أن يكون بخيت وعديلة دون مودي الإمام، ولهذا قمت بعد ربع ساعة دون أن أكمل الفيلم.

3 comments:

Haitham Abu Akrab said...

يمكن انا متفق معاك بس مش قوي
بس بجد المزيكا مهمه ف الفيلم
واعتقد انا اجمل كزيكا ف فيلم سمعتها السنه الي فاتت
كانت موسيقي فيلم
لعبه الحب
ل تامر كروان

tamer afify said...

ميشيل ازيك
طبعا الموسيقى عنصر بيدي للفيلم قيمة عظيمة من خلال تناغم جميل ولوحة معبرة عن المشهد
بحييك على اللفتة الطيبة
وخلينا نشوفك

Anonymous said...

على فكرة مودي الامام هوا الي لحن اغاني مسرحية الزعيم إلي هيا تقريبا احد اهم الاسباب نجاح هذه المسرحية

خاصة اغنية الختامية للمسرحية

الشعب إلي مصيره في ايده هوا الفارس وهوا الحارس

اسمعوا اللحن وسترو انه فعلا عبقري في التلحين