Tuesday, February 10, 2009

تصبح على خير أيها القمر


هناك ترباس على الباب
وزجاج على الحديقة
دبابيس على الأرض
والتليفزيون يعمل
وأنا دائما ما أنام مع مسدساتي عندما لا تكون هنا

هناك سكين بجوار السرير
وهاتف في يدي
كلب على الأرض
وبعض المال في الكومود
عندما أكون بمفردي تتوقف الأحلام
وبالكاد أستطيع الصمود

ماذا عساي أن أفعل أنا مجرد فتاة صغيرة
ماذا إذا انقطعت الأضواء
وربما عندئذ تبدأ الريح في العويل
خارج الباب تَبِعني إلى المنزل

والآن تصبح على خير أيها القمر
أنا أريد الشمس
فإذا لم تأت قريبا قد أكون في خبر كان
لا لن يمض وقت طويل قبل أن أقول
تصبح على خير أيها القمر

هناك قرش في حمام السباحة
وساحرة فوق الشجرة
وجار عجوز مجنون يراقبني
صوت خطوات قوية وعالية يأتي من الردهة
شيء ما تحت السرير
وهو الآن عند السياج
هناك غراب أسود كبير يجلس على إفريز نافذتي
وأنا أسمع شيء ما يخمش أظافره في الحائط

ماذا عساي أن أفعل أنا مجرد فتاة صغيرة
ماذا إذا انقطعت الأضواء
وربما عندئذ تبدأ الريح في العويل
خارج الباب تَبِعني إلى المنزل

والآن تصبح على خير أيها القمر
أنا أريد الشمس
فإذا لم تأت قريبا قد أكون في خبر كان
لا لن يمض وقت طويل قبل أن أقول
تصبح على خير أيها القمر

Goodnight Moon
Shivaree
ترجمة: ميشيل حنا

4 comments:

دموع الزيتون said...

كلمات جميلة أخ ميشيل
شكراً لك
على فكرة أنا من أشد المعجبين بمدونتك

adel said...

بجد جامد جدا الكليب و الاغنية

10/10

:):)

رجل من غمار الموالى said...

اغنية جميلة..... تحياتى

Michel Hanna said...

دموع الزيتون وعادل ورجل: ألف شكر ليم وتقبلوا تحياتي